الأربعاء , مايو 23 2018
الرئيسية / مال واعمال / الغواصات الأفخم في العالم

الغواصات الأفخم في العالم

الغوص في أعماق البحار والمحيطات، واكتشاف الأسرار الدفينة والأنواع النادرة من المخلوقات، في مركبات متطوِّرة، يجذب هواة المغامرة، كما الأثرياء الذين يرغبون باقتناء غواصات مُتقدِّمة. في الآتي، تعريف بالغواصات الأغلى، في العالم:

1. “ميغالو”: هي واحدة من المركبات الأغلى في العالم، إذ يصل سعرها إلى 2.3 بليون دولار أمريكي، وعبارة عن يخت وغواصة في الوقت عينه، وأشبه بمدينة عائمة. تُلقَّب “ميغالو” بـ”حوت ألبينو”، نظرًا إلى طولها البالغ حوالى 115 مترًا، ولونها الأبيض. داخل الغواصة بركة سباحة مُغلقة بطول ثلاثة أمتار، ومهبط للطائرات. وتشمل المرافق الأخرى: صالة سينما ومكتبة وصالة رياضة وغرفة ألعاب، بالإضافة إلى غرفة لغسيل الملابس وجناح مؤلَّف من طبقتين وثمانية أجنحة أخرى.

2. “فينيكس 1000”: يرتفع سعر الغواصة المذكورة إلى 80 مليون دولار أمريكي، وفيها 10 غرف نوم وصالة رياضة وحوض “جاكوزي”، فضلًا عن أجزاء يُمكن أن تنفصل عنها لتنقل الركاب من وإلى السطح، من دون اضطرار السفينة الأكبر إلى ترك قاع المحيط. يبلغ طول “فينيكس 1000” حوالى 65 مترًا. أمَّا المساحة الداخلية فهي عبارة عن 1524 مترًا مربعًا، ما يجعلها الغواصة الوظيفية الأكبر في العالم.

3. “سياتل 1000”: سفينة ضخمة بطول 36 مترًا، تتألَّف من ثلاث طبقات يمكن أن تبقى مغمورة لعشرين يومًا. وتمتاز “سياتل 1000” بتصميم مزدوج، مع لوحة مراقبة طولها تسعة أمتار، وخمس غرف نوم وخمسة حمَّامات وصالة رياضة ومطبخ، ما يجعلها تُصنَّف ضمن لائحة الغواصات الفخمة في العالم. ويصل سعر المركبة المذكورة، إلى 25 مليون دولار أمريكي.

3. “الغواصة الصفراء”: يملك بول ألين، المؤسِّس المشارك في شركة “مايكروسوفت”، هذه الغواصة البالغ سعرها 12 مليون دولار أمريكي. ويُمكن لهذه المركبة أن تصل إلى 12 مترًا تحت الماء، مع البقاء في الأعماق لأسبوع.

عن admin

شاهد أيضاً

“برواز دبي”

في دبي، سُلِّط الضوء أخيرًا على معلم هندسي سياحي، يتمثَّل في برواز الصور الأضخم في …