الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / غير مصنف / نصائح لاختيار و استخدام فرشاة الأسنان

نصائح لاختيار و استخدام فرشاة الأسنان

الفرشاة الناعمة

على الرغم من اعتقاد العديد من الأشخاص أن استخدام فرشاة أسنان ناعمة لا يؤمن القدر الكافي من النظافة للأسنان كما تؤمنه الفرشاة الخشنة, إلا أن أطباء الأسنان ينصحون باستخدام الفرشاة الناعمة, و ذلك لأن الفرشاة الخشنة تعمل على إتلاف طبقة المينا المتواجدة على الأسنان كما أنها تهيج اللثة.

رأس صغير و مقبض طويل

إن فرشاة الأسنان ذات الرأس الصغير تمنحك المقدرة على تنظيف جميع الأجزاء الصغيرة من الفم,  كما يتيح المقبض الطويل, المجال للوصول لكافة زوايا الفم, و هذا بدوره يعمل على تنظيف الأسنان بشكل أفضل

تجنب الشعريات الطبيعية

على الرغم من تفضيل الأشخاص لاستخدام  الأدوات الطبيعية, إلا أنه يفضل استخدام الفرشاة التي تمتلك شعيرات مصنعة من النايلون, و ذلك لكونها أنعم من تلك الشعيرات المصنعة من مواد طبيعية,  كما أن الشعيرات الطبيعية تعمل على إتلاف الأسنان و اللثة.

مدة التنظيف

كي تتأكد بأنك تنظف أسنانك بشكل مناسب, عليك أن تراقب الوقت الذي تقضيه في تنظيفها, إن استخدام الفرشاة لمدة دقيقتين في تنظيف الأسنان لا يعتبر وقت كافي, فعلى الأقل يجب أن يقضي المرء ثلاث دقائق في التنظيف.

تجفيف الفرشاة

تأكد من جفاف الفرشاة  بعد استخدامها, و ذلك لمنع البكتيريا من النمو, فعلى الرغم من أن معجون الأسنان يقضي على مختلف أنواع البكتيريا, إلا أن بقاء الفرشاة رطبة يعمل في تجمعها على شعيرات الفرشاة.

اريخ صلاحيتها

من أهم الخطوات التي يجب إتباعها, تبديل الفرشاة بشكل دوري, و يفضل تبديلها كل ثلاثة أشهر, أو في حال تعرض الشعيرات للتلف أو الضعف.

عن admin

شاهد أيضاً

طريقة عمل مخلل الشمندر

المقادير اللازمة لعمل مخلل الشمندر كيلو واحد من الشمندر الأحمر. زجاجة خل التفاح الأبيض تحديداً. …