الإثنين , ديسمبر 11 2017
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / صور كبيرة ورؤى واضحة: سلسلة ربيع 2016 من كاميرات COOLPIX الكاملة من نيكون

صور كبيرة ورؤى واضحة: سلسلة ربيع 2016 من كاميرات COOLPIX الكاملة من نيكون

أعلنت شركة “Nikon” العالمية والرائدة في مجال التصوير الرقمي، والبصريات الدقيقة، وتقنية التصوير الفوتوغرافي،  عن طرح كاميرتان جديدتان ضمن فئة COOLPIX  وهي B700 & B500، تضم هذه الكاميرتان مجموعة من الميزات الجديدة والمثيرة لرؤية المستخدمين خلال حالات التصوير الفوتوغرافي المختلفة واحتياجات التحرير المتنوعة، ومنها تصوير فيديو 4K  وميزة Superlapse””  للاستمتاع بتجارب مرئية مدهشة مصممة من أجل المشاركة.

من لقطة للجبال الشاهقة، إلى لقطة لحيوان أليف يرى طفلاً وليدًا لأول مرة في الأسرة، تحقق كاميرا        COOLPIX B700  توازنًا متقدمًا بين سهولة التنقل وأداء الزوم وتكنولوجيا التصوير لنطاق زوم كبير. تعد كاميرا B700 الأصغر حجمًا في فئتها وتتميز بخاصية تكبير بصري فائقة بمعدل 60x ووظيفة Dynamic Fine Zoom  بمعدل120x و‏‫مستشعر الصورة المزود بميزة إضاءة الجهة الخلفية CMOS بدقة 20.3 ميجابكسل، وبالتالي فهي تتيح لصاحبها التقاط مشاهد وصور شخصية نابضة بالحياة وذات تفاصيل واضحة نهارًا وليلاً على حدٍ سواء.

ولأنها تجمع بين التحسين التكنولوجي والأداء فائق السرعة، فلن تفوتك اللحظات المهمة بوقت بدء سريع يبلغ 0.8 ثانية تقريبًا. هذا، ويمكن إجراء القفل على الهدف بشكل أسرع باستخدام التركيز البؤري التلقائي عالي السرعة بنحو 0.12 ثانية، وبمساعدة وظيفة التركيز البؤري الأولي التي تتيح للكاميرا اكتشاف تغيير التركيب واهتزاز الكاميرا. وعند تعقب الأهداف المتحركة مثل لاعبي كرة القدم أو الحيوانات أثناء التنقل، يساعد أداء تقليل الاهتزاز المحسّن مع اكتشاف اهتزاز الكاميرا المحسّن وبتأثير تعويض مكافئ لسرعة غالق تتميز بـ 5.0 توقفات أسرع، على ضمان إنتاج صور واضحة عند التصوير. وتتوفر عملية سهلة ومفيدة لمساعدة المستخدمين على التنقل عبر إمكانية الزوم الفائقة باستخدام زر ترجيع الزوم سريعًا ومفتاح التحكم بالزوم الجانبي.

وسواء كنت تقوم بتصوير فيلم لمغامرات السفر أو المغامرات الرياضية المثيرة، فكاميرا B700 مزودة بمجموعة شاملة من ميزات الفيديو المثالية لصانع الأفلام الطموح. من السهل إنشاء أفلام 4K  المتقدمة ذات جودة وضوح فائقة وصوت ستيريو ‏، للحصول على فيديوهات نابضة بالحياة ورائعة التفاصيل. كما تعمل ميزات كالزر المخصص لتسجيل الفيلم والتقاط صورة ثابتة والضغط على وظيفة التركيز البؤري التلقائي أثناء تسجيل الفيلم، على تبسيط تجربة صناعة الأفلام للمستخدمين كل يوم. ويتوفر أيضًا دعم HDMI في كاميرا B700، مما يسمح بالعرض المباشر لإبداعات الفيديو المثيرة لتحقيق المتعة الفورية على شاشات أكبر.

و تقدم وظيفة أفلام “Superlapse” إمكانية جمع الصور الثابتة المحفوظة من فيلم مسجل في فيلم سريع الحركة بمعدل 30 أو 20 إطارًا في الثانية، حتى أثناء التسجيل في حالة حركة، مما يتيح للمستخدم تجربة التركيب الإبداعي أو تغيير المناظر الطبيعية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن جمع مناظر المدينة الصاخبة أو غروب الشمس الخلاّب معًا لإنشاء عمل مبتكر ومذهل بفاصل زمني قصير مع الاختيار السريع لمشهد التصوير.

وتنتهي ميزات الكاميرا بهيكلها الخارجي الموروث من كاميرا SLR، حيث يجمع بين التصميم والوظيفة. يضمن معين المنظر الإلكتروني، المزود بمستشعر العين، ثبات وضع التصوير وسهولة التبديل بين التصوير عبر الشاشة وتشغيل معين المنظر. وتسمح شاشة TFT LCD متغيرة الزاوية في الكاميرا بالتصوير المريح من زوايا عالية ومنخفضة ووضوح الرؤية حتى تحت ضوء الشمس المباشر. وبالإضافة إلى ذلك، تتجسد بنية الجسم الممتاز للكاميرا في تصميمها المحسّن وأشكالها عالية الجودة، لحملها بشكل آمن ومريح.

تتوفر كاميرا COOLPIX B700 من نيكون باللون الأسود والأحمر لإضفاء اللمسة الأخيرة المتطورة وعالية الجودة.

أما كاميرا COOLPIX B500 فهي تتميز بزووم عالي القدرة. ولأن كاميرا B500 متعددة الاستخدامات تتميز بحجم مريح من دون الإخلال بجودة الصورة، فهي تدعم التقاط صور موثوق بها لأفضل لحظات الحياة بدءًا من التصوير الفوتوغرافي للحيوانات الأليفة مرورًا بالعطلات المتتالية وصولاً إلى الحفلات المذهلة. وبفضل ميزة التكبير البصري بمعدل 40x ووظيفة Dynamic Fine Zoom بمعدل 80×2، أصبح التقاط الصور البانورامية الفسيحة والصور المقربة الدقيقة أسهل ما يكون، كل ذلك في حجم ملائم من حيث الوظائف وسهولة الاستخدام اليومي.

بالنسبة إلى الاحتفالات أو الحفلات الموسيقية المقامة في الأماكن المغلقة، تعمل الكاميرا على معالجة التصوير في الإضاءة المنخفضة بكل سهولة، لإعادة إنتاج  التفاصيل الدقيقة والتباين الممتاز بفضل مستشعر الصورة المزود بميزة إضاءة الجهة الخلفية CMOS بدقة 16.0 ميجابكسل فعالة، بمساعدة عدسة NIKKOR عالية الأداء. وسوف يستمتع الرحّالة بصور صافية واضحة مع ميزة تقليل الاهتزاز عالية الأداء في الكاميرا التي تتوفر بتأثير التعويض المكافئ لسرعة غالق تتميز بـ 3.0توقفات أسرع. ويسهل استخدام هذه الوظيفة عند تصوير الاحتفالات أو المناظر الطبيعية المثيرة سعيًا لخوض مغامرات جديدة.

وباستخدام قرص الوضع الجديد، يمكن للمستخدمين التبديل بسهولة بين 10 من الوظائف الأكثر استخدامًا بالكاميرا مثل المحدد التلقائي للمشهد ووضع الصورة الشخصية الأنيقة والإضاءة الخلفية لتمكين التشغيل السريع. ولتعزيز متعة التصوير باستخدام كاميرا B500، تم تزويد هذه الكاميرا بشاشة TFT LCD القابلة للإمالة بزاوية رؤية واسعة للمساعدة في أنماط التركيب الفريدة من عدة زوايا، سواء عند التصوير على مستوى عيون الحيوانات الأليفة أو فوق رؤوس حشد من الناس. أثناء استخدام زوم التقريب بالكاميرا، يمكن إعادة التقاط الأهداف التي تكون خارج الإطار فورًا باستخدام زر ترجيع الزوم سريعًا، الذي يقوم بتبديل موضع الزوم إلى زاوية واسعة لتحقيق نطاق رؤية أوسع. كما أن مفتاح التحكم بالزوم الجانبي يتيح أيضًا للمستخدمين التحكم بالزوم أثناء حمل أسطوانة العدسة بإحكام بقصد منع اهتزاز الكاميرا غير الضروري.

ويتم أيضًا تحسين الميزات الشائعة بشكل دائم، بإضافة ميزات جديدة تتيح للمستخدمين تحرير أعمالهم الفنية المصورة الرائعة وإنشاءها. وتم دمج الوضع الجذاب مع وضع الصورة الشخصية الأنيقة، مما أضاف مجموعة من الميزات البسيطة، مثل “مؤقت الابتسامة” و“تفادي الرمش” و“صورة ذاتية تجريدية”. علاوةً على ذلك، يسمح الوضع الإبداعي الجديد للمستخدمين باستخدام تأثيرات معيّنة مسبقًا لما يصل لغاية 36 خيارًا إبداعيًا. وعلاوةً على ذلك، أصبح بإمكان المستخدمين ضبط إعدادات التأثيرات المختلفة لتحسين درجة ألوان الصور وصفاء الصور وسطوعها من خلال القوائم سهلة الاستخدام للمشاركة الفورية على وسائل التواصل الاجتماعي.

تتوفر كاميرا COOLPIX B500 من نيكون بألوان الأحمر والأسود والبرقوقي المثيرة، مما يضفي لمسة إبداعية للتعبير الفني.

عن admin

شاهد أيضاً

مليار عام فقط على الأرض باقي للبشر….

لا يعلم متى تنتهي الحياة على سطح الأرض إلا الله سبحانه وتعالى، فهو خالق الكون، ووحده …