الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / لايف ستايل / 8 نصائح لتجنب الأمراض المُعدية أثناء السفر

8 نصائح لتجنب الأمراض المُعدية أثناء السفر

لا شك أن السفر أو رحلات السفاري من الأشياء التي تمنح النفس والجسم مزيدًا من الاسترخاء النفسي والبدني، ولكن السفر يُعد مأوي للعديد من الأمراض المُعدية، ولأن الوقاية خير من العلاج نقدم لك 10 نصائح للتمتع برحلة سعيدة خالية من الأمراض بحسب موقع lifehack.

مطهر اليد

معظم الأمراض تأتي لدينا عن طريق الفم والأنف والعينين والأيدي، لذا يراعى استخدام مطهر اليد قبل مغادرة المنزل، كما يراعى غسل اليدين بصورة مستمرة لتفادي الإصابة بالأمراض المُعدية.

شرب المياه المعبأة في زجاجات

تناول المياه المعبأة في زجاجات حتى في البلدان التي يتوافر بها مياة صالحة للشرب، كما يفضل تفريش الأسنان بالماء المعلب المستخدم للشرب.

ارتداء الأحذية

يقولون أن الأمراض تأتي عن طريق اليدين فقط، ولكن يمكنها أن تأتي أيضا عن طريق القدمين، لذا يراعي ارتداء الأحذية أثناء السير على الرمال والشواطئ لتفادي الأمراض المنقولة أو المُعدية.

اللقاح

يجب التحقق من المخاطر الصحية والأمراض المعدية والسارية التي تحيط بالمكان قبل التوجه إليه، وأخذ اللقاح المناسب لتجنب العدوي وتحصين وتمنيع الجسم.

الإسعافات الأولية

الاسعافات الأولية من الأشياء الأولية التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند التحضير لحقيبة السفر .

استخدام الواقى من الشمس

يشدد خبراء التجميل والجلدية على المصطافين على السواحل الشاطئية بضرورة استخدام واقي من الشمس لتفادي الأضرارا لناجمة من خطر التعرض من الأشعة فوق البنفسجية.

عدم المشاركة بالأغراض الشخصية

لتجنب عدد هائل من الأمراض يجب على الإنسان أن تكون لديه أغراضه الشخصية التي لا يستعملها أحد غيره مثل فرشاة الأسنان، والمناشف، وأدوات تقليم الأظافر والوسائد، وأدوات الحلاقة. لأن استعمال الأغراض الشخصية من قبل شخص آخر مهما كان مقرباً يساعد في تعزيز مخاطر الإصابة بالأمراض المعدية.

تجنب اقتناء الأطعمة مجهولة المصدر

يُعد السفر فرصة هائلة لتناول كل ما لذ وطاب، ولكن يجب التحقق من نوعية الأطعمة ومصدرها قبل اقتناءها لتجنب الإصابة بالأمراض.

عن admin